بسبب عدم إشراكها في برنامج أوراش.. فعاليات المجتمع المدني بتاونات مستاءة

دعت فعاليات المجتمع المدني بإقليم تاونات الجمعيات والتعاونيات بطهر السوق وتمضيت وبني وانجل تافراوت وفناسة باب الحيط، إلى التوقيع على عريضة استنكارية تطالب بإشراك المجتمع المدني في تنزيل برنامج أوراش.
العريضة الاستنكارية، ورد فيها: “اعتبارا من أن المجتمع المدني شريك أساسي في ورش الحكومة ونظرا لدوره المحوري في تحديد الأولويات، والتعبئة والترافع، ووعيا منا بدور المجتمع المدني في الرقي بالوعي الاجتماعي للمواطنات والمواطنين، وتنزيلا لمضامين رئيس الحكومة رقم 03/2022 بشأن تنزيل برنامج أوراش، عبر إحداث 250000 فرصة شغل.
ونظرا لعدم إشراك المجتمع المدني من طرف اللجنة المكلفة بذلك على المستوى الإقليمي في إعداد تصور حول المشاريع المقترحة، انسجاما مع أهداف الورش الذي ينمي روح المواطنة، وثقافة العمل وزيادة توفير الدخل لمدة محددة، والإعداد لسوق الشغل وولوج فرص الإدماج المتاحة”، طالب المصدر اللجنة الإقليمية المكلفة بتنزيل برنامج أوراش بعقد لقاء تواصلي مع جمعيات المجتمع المدني لشرح مضامين أوراش.
وضمن المصدر عريضته أيضا طلب صياغة دفتر تحملات وفق معايير واضحة يساهم فيها ممثلو المجتمع المدني. وكذا الإعلان عن تقديم طلبات العروض وفق القانون المنظم لذلك.