بجامعة الأخوين.. تألق تلاميذ صفرو وصنهاجة في المسابقة الوطنية لـ”الروبوتات”

احتضنت جامعة الأخوين بإفران، مؤخرا، الدورة الثالثة من المسابقة الوطنية للروبوتات “أوروبات 2024” بمشاركة ثلاثين فريقا من مختلف جهات المغرب.

وتهدف المسابقة المنظمة بمبادرة من جمعية مركز الابتكار في تكنولوجيا المعلومات للتنمية البشرية وجمعية تواصل لتطوير التكنولوجيا، إلى تشجيع إتمام الشباب بمجال الروبوتات وإبراز مؤهلاتهم الابتكارية وزرع مهارات وقيم اللعب النظيف وروح الفريق والتضامن وتبادل المعرفة وحماية البيئة في نفوسهم.

ونظمت هذه المسابقة، التي شارك فيها 11 فريقا جامعيا و19 فريقا ينتمى لسلكي الثانوي الإعدادي والثانوي التأهيلي قدموا من مختلف جهات المملكة، تحت شعار “تصميم روبوت الخنفساء”.

وعادت الجائزة الكبرى لهذه المسابقة في فئة الكبار لفريق “نادي الميكاترونكس” من مدينة المحمدية، متبوعا في المرتبة الثانية بفريق “روبو رينز” من مدينة مراكش.

وفي “فئة الشبان”، آلت الجوائز الثلاث الأولى إلى كل من فريق “الفكرة الرائعة” من تزنيت، وفريق “كوكسيبوت” من صفرو، وفريق “إعدادية صنهاجة” من صفرو.

كما تم تكريم اثنين من رواد الروبوتات التعليمية في المغرب أعضاء جمعية تواصل لتطوير التكنولوجيا، ويتعلق الأمر بكل من إبراهيم الأخضر وصالح حسوني.

وبحسب المنظمين، تنظم المسابقة الوطنية للروبوتات إما في إطار مشروع للمدرسة أو بنوادي الروبوتات او النوادي العلمية بالمؤسسات التعليمية.

(و م ع)