دعت إلى وقفة احتجاجية وأكدت أن “النادي” ملك للجميع.. جماهير “الماص” تنتفض ضد الجامعي وتتهم اللاعبين بـ”التخاذل” و”الخيانة”

تحت شعار ” لنتحد جميعاً من أجل تحرير الفريق الذي هو ملك للجميع وليس لإسماعيل الجامعي”، دعا فصيل “الفاطال تايغرز”، الفصيل المشجع لنادي المغرب الفاسي، كل عاشق لـ”الماص” وكل غيور على مدينة فاس إلى المشاركة في الوقفة الاحتجاجية أمام ولاية جهة فاس مكناس، المزمع تنظيمها يوم غد الأحد على الساعة السادسة مساء، للمطالبة برحيل إسماعيل الجامعي وغيجاد الحل المناسب للفريق.

وأعلن الفصيل، في بلاغ حصلت جريدة “الديار” على نسخة منه، أن الوقفة سيسبقها اجتماع مفتوح لكافة الجماهير “المصاوية” والثواقة إلى تحرير الفريق من الاستيلاء المحكم من طرف الجامعي وأمام أعين السلطات، من أجل مناقشة مشاكل الفريق والانفتاح على جميع الآراء والخروج بالحلول عبر نقاش جاد وديمقراطي، اليوم السبت على السبت على الساعة السادسة بملعب السعديين.

وأورد المصدر نفسه أن الخطوتين تأتيان بعد نهاية الموسم الرياضي للمغرب الفاسي، والذي مر كسابقه مع الرئيس “الفاشل”، وفق تعبير البلاغ، دون إنجازات تذكر أو بناء فريق تنافسي وتكوين فريق مستقبلي ذو هوية تعتمد في غالبها على أبناء النادي كما زمان، مؤكدا على أن كل ما حققه (الجامعي) هو هدم كل ما راكمه الفريق منذ سنوات، حتى أصبح بدون هوية وبدون هيبة. “سنوات ونحن نشاهد أشباح تركض فوق رقعة الميدان بدون روح ولا شغف لكرة القدم”، يستطرد الفصيل.

وعادت جماهير “الماص” إلى الأجواء التي مرت فيها مباراة نصف نهاية كأس العرش لكرة القدم، الأحد 23 يونيو الماضي، بين المغرب الفاسي والجيش الملكي، مشيدة بتنقل المشجعين مع الفريق بالآلاف معه ولمئات الكيلومترات بالرغم من الأزمات وخيبات الأمل المتكررة والممتدة إلى سنوات طوال.

وسجلت “الفاطال تايغرز”، في السياق ذاته، أن رقعة الملعب الخضراء، شهدت “تهاون” و”تخاذل” وخيانة” من اللاعبين للمغرب الفاسي لجمهوره دون مراعاة ثقل قميص الماص وتاريخه، بحيث ستبقى مباراة النصف النهائي وصمة عار على جبين كل الخونة والمنبطحين، وفق تعبير البلاغ، الذين لم يعد لهم مكان داخل الفريق وأصبحوا يشكلون عبئ مادي كبير على النادي من دون تقديم أي إضافة مرجوة لــ”الماص “.

وخلصت الجماهير الفاسية إلى أن الحل الجذري هو استئصال “الداء” من مركز القيادة، وسقوط الجامعي هو السبيل الوحيد والأوحد إلى إنقاذ سفينة المغرب الفاسي من الغرق، والحفاظ على تاريخ وهيبة الفريق الفاسي”، الذي أبرزت أنه يتلطخ بالخيانة والتهاون من أشباه اللاعبين ومن رئيس يعيش “مراهقة متأخرة”، حسب “البلاغ”، ويقزم بأفعاله صرح “الماص”، مطالبة بالرحيل ولا شيء غير الرحيل.