“مهزلة” التدبير بإيموزار كندر؟.. الداخلية “تصفع” لخصم وترفض “صفقة النظافة” لهذه الأسباب

توصلت جماعة إيموزار كندر، أمس الثلاثاء 2 يوليوز الجاري، برد مصالح وزارة الداخلية حول مشروع اتفاقية التدبير المفوض المتعلق بجمع النفايات المنزلية بالجماعة.

وقالت مصادر مطلعة إن الداخلية رفضت التأشير على مشروع الاتفاقية بين جماعة إيموزار كندر وشركة “sea vigiclean”، التي صادق عليها المجلس بتاريخ 7 يونيو 2024 الماضي.

وعن أسباب الرفض، قالت مصادر جريدة “الديار” إن الصفقة لم تحترم بنود دفتر التحملات وتحديدا المادة 17 منها، بالإضافة إلى منح “تنقيط” غير مبرر، وبالإضافة إلى التناقضات المسجلة بين العرض التقني والعرض المالي للشركة.

كما أشارت المصادر، في نفس الوقت، إلى أن الشركة لم تحترم البند القاضي بإعادة تشغيل عمال الشركة السابقة كما ينص على ذلك قانون التدبير المفوض.

ودعت الداخلية، وفق المصادر ذاتها، مصطفى لخصم، رئيس المجلس الجماعي لإيموزار كندر، إلى الإعلان عن طلب عروض مع السهر على السير العادي لمرفق النظافة إلى حين فوز شركة جديدة بالصفقة المرتقب الإعلان عنها قريبا.

وفي السياق ذاته، أكدت مصادرنا أن “جنة” إيموزار كندر تعيش حالة من الفوضى والتسيب وانتشار الازبال، محملين الرئيس لخصم مسؤولية التراجع الكبير الذي تعرفه الجماعة.