مكناس.. نقابة: نتأسف على “التخبط” و”العبث” الذي وصل إليه تسيير المدرسة العليا للتكنولوجيا

باستغراب وقلق شديدين، تساءل المكتب المحلي للنقابة الوطنية للتعليم العالي بالمدرسة العليا للتكنولوجيا بمكناس عن الكيفية التي تتم بموجبها الدعوة إلى مجلس للمؤسسة في نفس المساء الذي يعقد فيه استحقاق وطني هو الجمع العام الانتخابي للمؤتمر الثاني عشر للنقابة الوطنية للتعليم العالي، والذي يعتبر في عرف العمل النقابي بمثابة عرس انتخابي، حيث اعتبرت النقابة ذلك “محاولة يائسة لضرب العمل النقابي داخل المؤسسة”.
كما حذرت، في الوقت نفسه، من الآن وصاعدا، من كل محاولة مستقبلية يائسة أخرى، كيف ما كان نوعها، لمضايقة العمل النقابي أو التشويش عليه، حسب بلاغ، توصلنا بنسخة منه.
البلاغ أبرز أنه وبعد أن أُبلِغ المكتب المحلي من طرف أعضاء مجلس المؤسسة، بدعوة ثالثة لاجتماع، وقف المكتب على شكلها ومضمونها مبنىً و”معنىً”، أعرب المكتب عن أسفه واستيائه العميقين من “هذا التخبط والعبث الذي وصل اليه مستوى التسيير لشؤون المؤسسة” ، قبل أن يستنكر “غياب التقدير لمقام الاستاذية والتمثيلة”. مشيرا إلى أن هذه السلوكيات تكاد تصبح مزمنة بالمدرسة، التي لفت المكتب انتباه كل المسؤولين، على اختلاف مراتبهم، إلى ما قد ينتج عنها من عواقب سبق وأن حذر منها.