“حمامة” مكناس على صفيح ساخن؟.. مسطرة عزل نائب للرئيس تضع بحاجي في قفص الاتهام

هاجمت الاتحادية الإقليمية لحزب التجمع الوطني للأحرار بعمالة مكناس، جواد بحاجي، عمدة المدينة، على خلفية توصل محمد بختاوي، بصفته نائبا ثالثا لرئيس جماعة مكناس باستفسار من عامل عمالة مكناس حول شكاية من الرئيس.

وأعلن حزب “الحمامة بمكناس، في بيان توصلت جريدة “الديار” بنسخة منه،  عن تضامنه المطلق مع بختاوي، مسجلا شجبه لسلوكيات واضع الشكاية لدى مصالح عمالة مكناس، في إشارة إلى جواد بحاجي، معتبرة الشكاية مجرد تصفية حسابات لا غير.

وعبرت اتحادية “الحمامة” بمكناس عن امتعاضها من أفعال جواج بحاجي اتجاه زملائه منتخبي “الأحرار” بمجلس جماعة مكناس والمنتخبين المشكلين للأغلبية، مشيرة إلى أن قيادة الحزب هي التي ضمنت له الأغلبية ومن تم الرئاسة.

واستنكر المصدر نفسه مواقف العمدة المسيئة لصورة وسمعة الحزب الذي ينتمي إليه دونما أي اعتبار للمؤسسة الحزبية ولا حتى توجيهات القيادة الوطنية، الجهوية، والإقليمية، متسائلا في نفس الوقت عن أسباب رفض بحاجي لدعوة عدد من التنظيمات الموازية وعموم القواعد الحزبية المطالبة إياه بتقديم وعرض الحصيلة المرحلية لعمل الجماعة، للإجابة على تساؤلات المكناسيات والمكناسيين، مع تسجيل عدم مشاركته، منذ انتخابه، في أنشطة الحزب بعمالة مكناس.

ووجه عبد الغني الصبار، عامل عمالة مكناس، استفسارا إلى محمد بختاوي من أجل طلب توضيحات حول توقيع رخصة لفائدة جمعية باستغلال فضاء بمنتزه الرياض، علما أن تفويضه لا يمنحه صلاحية توقيع هذا الترخيص، تفعيلا للمادة 64 من القانون التنظيمي 113-14 المتعلق بالجماعات.