أسقطه “الرقم الأخضر” الخاص بمحاربة الرشوة.. الحبس النافذ لموظف بمكتب الكهرباء بصفرو

قررت شعبة الجنحي التلبسي، بالمحكمة الابتدائية بفاس، أمس الأربعاء، إدانة (ع.م)، موظف بالمكتب الوطني للكهرباء بمدينة صفرو، من أجل “طلب رشوة من أجل القيام بعمل من أعمال المرتبطة بالوظيفة”.

وقضت المحكمة في حكمها رقم 1870 بمعاقبة الموظف بـالحبس النافد لمدة خمسة أشهر وغرامة نافدة قدرها 3000 درهم مع الصائر والاجبار في الأدنى، ومصادرة الهاتف من نوع “أوبو” وإرجاع مبلغ 3000 درهم موضوع الجريمة لفائدة المشتكي وبأداء المتهم لفائدة المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب تعويض مدني قدره درهم رمزي.

كما أمرت المحكمة بـ”رد مبلغ 4960 درهم والورقة النقدية التابعة لمصرف لبنان 1000 ليرة والورقة النقدية التابعة لبنك جبل طارق باوند واحد لفائدة المتهم.

وكانت عناصر الشرطة، بمدينة فاس، قد أوقفت، مساء الجمعة 14 يونيو الماضي، موظفا بالمكتب الوطني للكهرباء بمدينة صفرو، يشتبه في حصوله على “رشوة”.

وقالت المصادر أن مقاولا، ينحدر من إقليم بولمان، ربط الاتصال بالرقم الأخضر، الذي وضعته رئاسة النيابة العامة رهن إشارة المواطنين للتبليغ عن “الرشوة والابتزاز”، لتقديم شكاية ضد الموظف، ليتم التنسيق مع عناصر الشرطة القضائية، التي تدخلت لتوقيفه متلبسا بتسلم مبلغ 3000 درهم.