خلّص شابة من السرقة؟.. جانح “ينتقم” من بائع الخبز” ويرديه قتيلا

جريمة قتل بشعة اليوم السبت، أشعلت شرارة غضب ساكنة زواغة بمدينة فاس، التي انتقلت إلى مقر ولاية أمن فاس، احتجاجا على الوضع الأمني بالمنطقة، ولتكثيف الدوريات بالحي.

ولقي أربعيني، أب لـ4 أطفال، مصرعه مباشرة بعد تلقيه لضربة قوية على مستوى الراس، بوساطة قطعة حديدية من طرف أحد الجانحين (19 سنة)، حسب مصادر عليمة لجريدة “الديار”، مضيفة أن الضحية تعرض للضرب المؤدي إلى الموت اثناء قيامه بعمله في توزيع الخبر.

وتعددت الروايات حول أسباب الاعتداء الشنيع، حيث كشف معارف وجيران الضحية أن اللاعب السابق لفريق زواغة، كان قد خلّص شابة من عملية سرقة تحت التهديد بالسلاح الأبيض، ليعمد “الجاني”، الذي كان في حالة غير طبيعبة، إلى الانتقام منه ويرديه قتيلا لحظات بعد نجاة الشابة من سرقة أغراضها، وفق تعبيرها. في الوقت الذي أكد فيه مصدر أمني أن السبب يعود إلى خلاف نشب بين طرفي النزاع حول “بيع بضاعة بالتقسيط”.

“وبفضل عملية أمنية سريعة، تمكنت عناصر الشرطة من تحديد هوية المشتبه به وتوقيفه بعد وقت قصير من ارتكاب الجريمة، كما تم حجز الأداة المستخدمة في الاعتداء”، يوضح المصدر الأمني نفسه .

وقد تم الاحتفاظ بالمشتبه فيه تحت تدبير الحراسة النظرية، رهن إشارة البحث القضائي الذي تجريه فرقة الشرطة القضائية المختصة، تحت إشراف النيابة العامة، للكشف عن ملابسات القضية.