“زلزال” مخالفات التعمير بفاس.. رئيس مقاطعة جنان الورد والقائد و”من معهما” يقضون أولى الليالي بالسجن

قرر قاضي التحقيق، بمحكمة الاستئناف بفاس، إيداع رضا عسال، رئيس مقاطعة جنان الورد، عن حزب التجمع الوطني للأحرار، سجن بوركايز، في حالة اعتقال احتياطي، مع تحديد الفاتح من اكتوبر المقبل لإجراء التحقيق التفصيلي في ملف “الفساد المالي والإداري” بالمقاطعة.

وحسب مصادر فإن قرار الاعتقال الاحتياطي شمل جميع المشتبه بهم الذين أمرت النيابة العامة بوضعهم رهن تدابير الحراسة النظرية، باستثناء النائب الثالث لرئيس المقاطعة، والذي قرر قاضي التحقيق استكمال التحقيق معه في حالة سراح بكفالة 3 ملايين سنتيم.

وأشارت المصادر إلى أنه بالإضافة إلى رئيس المقاطعة، أمر محمد الطويلب، قاضي التحقيق المكلف بجرائم الأموال، بإيداع رئيس قسم التعمير بالمقاطعة وقائد الملحقة الإدارية “اللويزات” وأعوان سلطة وسماسرة سجن بوركايز، فيما تابع مهندسين معماريين في حالة سراح بكفالة 5000 درهم،  وموظفين بالوكالة المستقلة لتوزيع الماء والكهرباء في حالة سراح بدون كفالة.

وأحيل المشتبه بهم المذكورين على قاضي التحقيق ، بالإضافة إلى جواد المرحوم، نائب رئيس المقاطعة المعتقل على ذمة قضية ارتشاء، بعد تقديمهم أمام أنظار النيابة العامة المختصة صباح اليوم السبت، من طرف الفرقة الجهوية للشرطة القضائية.

وتعيش مدينة فاس، على وقع “زلزال” قضائي جديد، بعد شكاية لوالي جهة فاس مكناس تقدم بها ضد رئيس مقاطعة جنان الورد ومن معه للاشتباه في تورطهم في مخالفات التعمير بتراب المقاطعة.