فاس تتصدر قائمة طلبات دعم السكن.. “العمران” تقدم فرص الاستثمار بالجهة

نظمت مجموعة العمران فاس – مكناس، أمس الخميس بفاس، يوم الاستثمار الذي يندرج في إطار الترويج للبرنامج الوطني للدعم المباشر للسكن.

في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء على هامش هذا اللقاء الرامي إلى إطلاع الفاعلين الاقتصاديين والخواص على فرص الاستثمار المتاحة بالجهة، أكد المدير العام لمجموعة العمران فاس – مكناس رشيد السهلي أن هذا الحدث يجسد التزام العمران بتنفيذ البرنامج الجديد لدعم السكن بجهة فاس – مكناس.

وأوضح أن هذه التظاهرة التي أطلقتها مجموعة العمران بتعاون مع وزارة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة من خلال تمثيلياتها الجهوية، تأتي وفقا للتوجيهات الملكية الرامية إلى الاستجابة لحاجيات المواطنين فيما يتعلق بالسكن وانسجاما مع سياسات الوزارة الوصية.

وتابع أن هذا اللقاء يهدف إلى توفير العقار الضروري للمنعشين المهتمين من أجل إنجاز مشاريعهم في إطار هذا البرنامج الجديد.

وأشار إلى أن من شأن هذه المبادرة تلبية تطلعات مواطني جهة فاس-مكناس، مقدما في السياق ذاته لمحة عن عرض مجموعة العمران الذي يتضمن على الخصوص انتقاء مواقع جيدة وتقديم الحوافز المالية، وعروضا مخصصة للمبيعات الجماعية، وذلك بهدف تشجيع انخراط المنعشين.

وأكد المسؤول على أهمية جهة فاس – مكناس التي تحتل المرتبة الثانية وطنيا فيما يتعلق بعدد الطلبات، فضلا عن تصدر مدينة فاس قائمة المدن على المستوى الوطني.

من جهتها، أكدت سمية علمي كرفطي المديرة الإقليمية للسكنى وسياسة المدينة بمكناس على أهمية برنامج الدعم المباشر للسكن، مشيرة إلى أنه تم إطلاق هذه المبادرة تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، وإشراف وزارة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة التي توليه عناية خاصة.

وأشارت السيد كرفطي إلى أن البرنامج يشكل حاليا الآلية الرئيسية التي تسهل ولوج المواطنين للسكن، حيث تستفيد الفئات منخفضة الدخل من دعم مباشر للسكن يبلغ 100 ألف درهم نظير اقتناء سكن لا تتجاوز قيمته الإجمالية 300 ألف درهم، فيما تصل قيمة دعم الوحدات السكنية التي تتراوح قيمتها بين 300 ألف و700 ألف درهم، ما مجموعه 70 ألف درهم.

وأوضحت أن هذه التدابير تروم تسهيل ولوج فئة واسعة من المواطنين للسكن، والمساهمة بالتالي في تلبية الحاجيات المتعلقة بالسكن على مستوى الجهة.

من جانبها، استعرضت سليمي فاطمة الزهراء، المديرة التجارية لمجموعة العمران فاس-مكناس المشاريع العقارية الاستراتيجية بالجهة.

وفي هذا السياق، أكدت السيدة سليمي على تنوع عروض العمران، مشيرة إلى مزايا كل مشروع كالموقع الاستراتيجي والقرب من المرافق السوسيو اقتصادية والعروض المختلف المرتبطة بالمساحة والأسعار.

وتميز هذا اللقاء بعقد سلسلة من اللقاءات الثنائية بين ممثلي العمران والمنعشين العقاريين المعنيين، مكنت من تعميق النقاش حول العرض العقاري المتوفر والتسهيلات المقترحة لتشجيع الاستثمار في إطار البرنامج الوطني للدعم المباشر للسكن.

(و م ع)