لتغيبه خلال هذه الدورات؟.. المعارضة بجماعة فاس تطلب رسميا إقالة التجمعي طارق الودغيري

رسميا، وجه فريق المواطنة المعارض، بجماعة فاس، طلبا بإدراج نقطة معاينة إقالة عضو بمجلس مقاطعة المرينيي في جدول أعمال دورة شتنبر 2024 المقبلة.

وحسب مصادر، فقد توصل مكتب الضبط بمقاطعة المرينيين يوم 31 يوليوز 2024 الماضي، بمراسلة تحمل توقيع خالد اليحياوي ادريسي، رئيس فريق المواطنة، يطالب من خلالها خالد الحجوبي، رئيس مقاطعة المرينيين، بمعاينة إقالة طارق الودغيري، عضو المجلس عن حزب التجمع الوطني للأحرار.

وعن دواعي طلب الإقالة، أوضحت مصادر جريدة “الديار” المطلعة أن المراسلة تتحدث عن تغيب الودغيري لست دورات متقطعة بدون مبرر، حددت تواريخها في الاثنين 18 أكتوبر 2021، والاثنين 15 نونبر 2021، والثلاثاء 20 دجنبر 2022، والخميس 5 يناير 2023، والأربعاء 15 مارس 2023، والخميس 7 شتنبر 2023.

ودعت المراسلة رئيس مجلس المقاطعة، وفق تعبير مصادرنا، إلى تنفيذ مقتضيات المادة 67 من القانون التنظيمي 133-14، والتي تعتبر حضور أعضاء المجلس إجباريا، وتنص كذلك على “كل عضو من أعضاء المجلس لم يلب الاستدعاء لحضور ثلاث دورات متتالية أو خمس دورات متقطعة دون مبرر يقبله المجلس، يعتبر مقالا بحكم القانون، ويجتمع المجلس لمعاينة هذه الإقالة”.

وكان اليحياوي، المستشار بمقاطعة المرينيين، ورئيس فريق “المواطنة” بجماعة فاس، قد فجر مفاجأة من العيار الثقيل، خلال اشغال الدورة العادية لمجلس المقاطعة ليوم الجمعة 7 يونيو الماضي..

وفي كلمة له على هامش الدورة، فضح اليحياوي عدم تفعيل القانون التنظيمي 113-14 المتعلق بالجماعات، في حق المستشار طارق الودغيري، عن حزب التجمع الوطني للأحرار، لـ”تغيبه بدون مبرر” لست مرات، وفق تعبيره (التفاصيل في الرباط أسفله).

فضيحة.. “التغاضي” عن “غياب” مستشار من الأحرار يضع “مقاطعة المرينيين” في قفص الاتهام