نهاية عهد بحاجي في “نصف الولاية”؟.. أعضاء جماعة مكناس يقدمون ملتمسا لإقالة العمدة

تفعيلا لمقتضيات المادة 70 من القانون التنظيمي 113-14، قدم أعضاء المجلس الجماعي ملتمسا بإدراج نقطة إقالة الرئيس جواد بحاجي، عن حزب التجمع الوطني للأحرار في جدول اعمال دورة أكتوبر العادية.

وأكد مصدر من جماعة مكناس، في تصريح لجريدة “الديار” وضع الملتمس اليوم الاثنين في كتابة الضبط بالجماعة، مع إرسال نسخة منها إلى السلطات المختصة، مشيرا إلى أنه يحمل توقيع 54 عضوا من أصل 61 مستشارا.

وتعيش جماعة مكناس، منذ تولي بحاجي لرئاسة المجلس، صراعات وتجاذبات، أثرت على سير الجماعة العادي، مما أدى إلى توقف عجلة التنمية بالمدينة، ومخلفة غضبا واسعا لدى الرأي العام المحلي.

وكان بحاجي، أيضا، موضوع بلاغات نارية من هيئات الحزب، الذي يمثله، وهياكله الموازية، إثر تورطه في محاولة “عزل” عدد من أعضاء المجلس، بينهم زملائه في “الحمامة”.

يشار إلى أن حزب الاشتراكي الموحد كان قد مفاجأة من العيار الثقيل، حول مستقبل تسيير المجلس الجماعي لمدينة مكناس في نصف الولاية الجماعية المقبلة.

وكشف المكتب المحلي للحزب الاشتراكي الموحد بمكناس، في بيان حول مستجدات جماعة مكناس، عن انطلاق حركية على مستوى مختلف مكونات مجلس جماعة مكناس لعزل العمدة جواد بحاجين عن حزب التجمع الوطني للأحرار، الذي أظهر منذ الشهور الأولى عن عجزه وضعفه وانفراده بالتسيير واتخاد قرارات كارثية على مستوى قتل الجماعة ومجلسها، وفق تعبير المصدر ذاته.