في أولى “مشاريع” سنة 2024!.. جماعتان بإقليم صفرو “تفشلان” في اقتناء سيارة

“أول صفقة عمومية في السنة المالية 2024، في جماعتي امطرناغة وعين تمكناي، مرتبطة باقتناء سيارات”، هكذا علقت مصادر على غياب أي مشاريع تنموية بالجماعتين التابعتين لإقليم صفرو.

وكشفت المصادر أن جماعة عين تمكناي، التي يرأسها علاء البوكريني، عن حزب الاصالة والمعاصرة أطلقت صفقة 1/2024 لاقتناء سيارة نفعية، تم فتح اظرفتها بتاريخ 18 يوليوز الماضي، مسجلة عدم مشاركة أي شركة في طلب العروض، قبل أن تضطر إلى الإعلان عن صفقة ثانية تحت عدد 2/2024 لنفس الغرض، لتتلقى صدمة ثانية بعدم دخول أي منافس على خط طلب العروض.

“جماعة امطرناغة، برئاسة محمد لكسير، عن حزب الإتحاد الاشتراكي، عرفت نفس السيناريو” تورد المصادر، حيث أبرزت أن الجماعة أطلقت صفقة رقم 1/2024 لاقتناء سيارة من نوع “Pick up”، لم يشارك في طلب العروض الخاص بها أي شركة، وفق محضر فتح الأظرفة لأول أمس الثلاثاء 10 شتنبر.

وسجلت المصادر إعلان الجماعتين عن أول صفقة، مرتبطة بـ”اقتناء سيارة”، في شتنبر من السنة، يؤكد بما لا يدع مجالا للشك عن فشل هذه المجالس في جلب المشاريع أو تحقيق التنمية لساكنتها، مشيرة إلى عدد من الجماعات المجاورة والتي أعلنت عن عدد من الصفقات خلال هذه السنة، والتي ستعود بالنفع على ساكنتها..