بعد محاكمته ابتدائيا بتهم ثقيلة.. 22 سنة سجنا لقاتل “تلميذة صفرو”

أصدرت هيئة الحكم بغرفة الجنايات الابتدائية باستئنافية فاس، حكما في حق قاتل تلميذة صفرو، نهاية الأسبوع الماضي.

وعن تفاصيل الحكم، قالت مصادر إن الغرفة المكورة حكمت علنيا، ابتدائيا وحضوريا في الدعوى العمومية: بمؤاخذة المتهم (ي.س) من أجل المنسوب إليه دون ظروف الترصد والاصرار وحالة العود ومعاقبته باثنين وعشرين (22) سنة سجنا نافذا وتحميله الصائر والإجبار في الأدنى.

وفي الدعوى المدنية: في الشكل بقبولها. وفي الموضوع: بأداء المتهم لفائدة ذوي حقوق الهالكة تعويضا مدنيا قدره (100000) درهم وتحميله الصائر على النسبة والاجبار في الحد الأدنى وإعفاء المطالب من بقية الصائر.

وحوكم قاتل التلميذة حورية، وفق المصادر نفسها، بتهم ثقيلة مرتبطة بـ”الاختطاف والاحتجاز، الضرب و الجرح بواسطة السلاح، القتل العمد الذي أعقبته جناية السرقة، الابتزاز، استعمال السلاح واستعمال العنف والتهديد به، هتك عرض قاصر بالعنف نتج عنه افتضاض بكارتها، السرقة الموصوفة بواسطة السلاح، وجناية القتل العمد مع سبق الإصرار”.

وتورط (ي.س) في اعتراض سبيل الضحية رفقة اثنتين من زميلاتها وتعريضهن لاعتداء جسدي باستعمال السلاح الأبيض، بمنطقة بودرهم، الأمر الذي تسبب في وفاتها فور وصولها للمستشفى الجامعي بفاس، في فاجعة هزت الراي العام.

ومكنت الأبحاث من تحديد هوية “الجاني”، قبل أن تمكن عملية أمنية جرت بتنسيق مع مصالح الدرك الملكي من توقيفه بالمنطقة القروية “المنزل” بضواحي مدينة صفرو، فضلا عن حجز السلاح الأبيض المستعمل في تنفيذ هذا الاعتداء.

وكانت عناصر الشرطة القضائية قد فتحت تحقيقات معمقة في احتمال تورطه في جرائم أخرى تم اقترافها في مدينة صفرو في وقت سابق، مبرزة أن الأبحاث شملت أيضا قضية “اغتصاب” تلميذة في نهار رمضان بمنطقة “الشعبة” وسط المدينة قبل شهر تقريبا من جريمة “القتل”.