بسبب “كابوس” المخابز “الحانوتية”.. غضب أرباب المخابز وحركة احتجاجية في الأفق

بسبب ما وصفوه بـ”التداعيات الاقتصادية المزرية من إفلاس وعدم قدرة تحمل أداء الواجبات الضريبية والحماية الاجتماعية وغيرها.. جراء الارتفاع المهول التكاليف الإنتاج والتناسل غير المسبوق للمخابز “الحانوتية” العشوائية غير المرخصة”، أعلن أرباب قطاع المخابز المتضررين عن تنظيم وقفة احتجاجية أمام مقر وزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات بالرباط باعتبارها الوزارة الوصية، وذلك يوم الأربعاء 16 أكتوبر الجاري، ابتداء من الساعة الثانية بعد الزوال.
الوقفة الاحتجاجية التي وصفت في بيان أرباب المخابز، نتوفر على نسخة منه، بـ”الاضطرارية” تصادف اليوم العالمي للخبز، وجاءت للوقوف والتعبير والاحتجاج على ما وصل إليه القطاع من تردي، حيث أصبح يعيش على وقع الإفلاس وإغلاق عدد كبير جدا من المخابز بالمغرب، وذلك بسبب انتشار إنتاج الخبز غير الصحي المطهي بلهيب غاز البوتان، يضيف المصدر، والمسبب في عدة أضرار لصحة المستهلكين في غياب أي مراقبة أو منع من الجهات الإدارية أو الصحية، وهو ما تسبب، حسب أرباب المخابز، في المنافسة غير الشريفة، التي جعلت القطاع يعيش على الكساد والإفلاس.
وعليه، يتابع البيان، فالحركة الاحتجاجية لأرباب المخابز تؤكد تجاوب المهنيين وتضامنهم من أجل القيام بالوقفة الاحتجاجية في التاريخ والمكان المعلن عنه.