يوفر 100 منصب شغل.. استثمار جديد لورثة ميلود الشعبي في مكناس بقيمة 18 مليارا

أعلنت شركة “الغرب للورق والكرتون GPC  عن استثمار بقيمة 180 مليون درهم من أجل إحداث ثامن وحدة إنتاج لها في قلب المنطقة الصناعية المندمجة “أكروبوليس” بمدينة مكناس.

“هذا الاستثمار المهم سيعزز مكانة الشركة بصفتها رائدة على المستوى الوطني في مجال صناعة الورق والكرتون المموج”، تورد الشركة في بلاغ حصلت جريدة “الديار” على نسخة منه.

وذكر المصدر نفسه، أن الوحدة الجديدة، التي ستكون في مقدمة التكنولوجيا، تتميز بآلات طباعة عالية الأداء تصل إلى 7 ألوان، وهي الأولى من نوعها في المغرب. ستخصص هذه الآلات لمعالجة الورق والكرتون المموج، مع قدرة إنتاجية سنوية تبلغ 20,000 طن من الكرتون المموج و10,000 طن من الورق المعالج.

وستكون هذه الوحدة ذا توجه استراتيجي لتلبية الاحتياجات المتزايدة للقطاعات الفلاحية والصناعية (المنسوجات والملابس والأغذية الفلاحية) والسيارات في جهة فاس- مكناس، والجهة الشرقية، وجدة، الناظور.

وفي السياق، قال منير الباري، المدير العام لـ “GPC CARTON”، التابعة لمجموعة “يينا هولندينغ” المملوكة من طرف ورثة ميلود الشعبي، إن هذا الاستثمار المهم علامة فارقة في استراتيجية الشركة الرامية إلى النمو والتنمية.

وسيساهم المصنع الجديد في تعزيز القدرة الإنتاجية للشركة، حيث ستبلغ قدرته الإنتاجية السنوية 20,000 طن من الكرتون المضلع و10,000 طن من الورق المعالج، بما في ذلك مجموعة متنوعة من المنتجات مثل “مانلا” الموجه لصناعة الاكياس وورق التلفيف، بالاضافة الى ورق الجرائد.

هذا ويتوقع أن يوفر المصنع الجديد أكثر من 100 منصب شغل مباشرة، حيث أوضحت الشركة أيضًا أن أكثر من 40% من استهلاك المصنع للطاقة سيتم تأمينه من الطاقة الشمسية الذاتية الإنتاج.