تجميد عضوية مشارك في جامعة “الحمامة” بأكادير.. “العمدة ارحل” تستنفر شبيبة الأحرار بمكناس

قررت شبيبة حزب التجمع الوطني للأحرار تجميد عضوية أحد أعضائها المشاركين في فعاليات جامعة الشباب الأحرار، في نسختها الخامسة، والمنظمة بآكادير.

وعزت الرواية الرسمية، وفق بلاغ توصلت جريدة “الديار” بنسخة منه، أسباب تجميد العضوية وحرمان عضو الشبيبة من المشاركة في أي نشاط ابتداء من تاريخ صدور القرار، إلى التصرفات اللامسؤولة وإخلاله بالالتزامات المفروضة على جميع المنتمين للشبيبة والمستمدة من قيم الحزب.

وأضاف البلاغ أن المعني لم يمتثل لتوجيهات وقرارات القيادة الإقليمية بعدم الخوض في بعض الأمور التي تتطلب استحضار الحكمة والتبصر والبعيدة كل البعد عن اختصاصات الشبيبة.

لكن، ما الذي اقترفه عضو شبيبة “الأحرار” بمكناس؟

مصدر من حزب “الأحرار” بمكناس، قال في تصريح لجريدة “الديار” أن المعني قام، خلال إحدى الأنشطة المرتبطة بـ”جامعة الشباب”، برفع قميص يحمل شعار “رئيس جماعة مكناس ارحل”، في إشارة إلى عمدة مكناس التجمعي جواد بحاجي.

وأضاف المصدر أنه سبق أن تم تقديم توجيهات للمشاركين من عمالة مكناس بعدم مناقشة موضوع تقديم ملتمس الإطاحة بالرئيس بحاجي بدعوى وجود مفاوضات لتجاوز الأزمة بعد توقيع 54 مستشارا، بنيهم أعضاء من حزب “الحمامة” على طلب تقديم العمدة استقالته في دورة أكتوبر المقبلة، موضحا أن العضو اختار تحدي هذا القرار.