هل تنقذ العاصمة العلمية من “أكوام الأزبال”؟.. “الديار” تكشف عن الشركات الفائزة بصفقة النظافة بفاس

توصل أعضاء المجلس الجماعي بمدينة فاس، اليوم الأربعاء، بإخبار ودعوة لعقد دورة استثنائية يوم الثلاثاء 24 شتنبر 2024 القادم على الساعة 10 صباحا.

وحسب مصادر فإن جدول الأعمال الدورة يتضمن نقطتين فقط، الأولى متعلقة بالدراسة والمصادقة الدراسة والمصادقة على عقد التدبير المفوض بين جماعة فاس والشركة المفوض لها تدبير قطاع النظافة بمقاطعات أكدال، سايس زواغة والمرنيين، بمدينة فاس.

أما الثانية مرتبطة بـالدراسة والمصادقة على عقد التدبير المفوض بين جماعة فاس والشركة المفوض لها تدبير قطاع النظافة بمقاطعتي فاس المدينة وجنان الورد، بمدينة فاس.

وفي هذا السياق علمت جريدة “الديار” من مصدر خاص أن اللجنة المكلفة بدراسة صفقة التدبير المفوض بالعاصمة العلمية قد أنهت أشغالها بعد أيام من دراسة الملفات التقنية والمالية للشركات المتنافسة، بعد أن كان من المفروض أن يتم الإعلان عن الفائزين خلال اشغال الدورة الاستثنائية الماضية بتاريخ 10 شتنبر، ما اضطر العمدة إلى تأجيل النقطتين إلى الثلاثاء القادم.

وكشف مصدرنا المطلع أن شركة “SOS” فازت بتدبير قطاع النظافة في مقاطعتي فاس المدينة وجنان الورد، بينما فازت “ميكومار” بتدبير مقاطعات أكدال، سايس زواغة والمرنيين.

وفي الوقت الذي رفض فيه مصدرنا الكشف عن قيمة الصفقتين، أشار إلى أن المبلغ يفوق القيمة المقترحة من طرف الجماعة ومصالح الداخلية بحوالي 6 ملايير سنتيم تقريبا.

وتعقد ساكنة فاس أمالا عريضة على الشركات الجديدة لوضع حد للأزبال المتراكمة في شوارع المدينة، منذ مدة ليست بالقصيرة.