إدانة الرئيس السابق و”من معه”.. المحكمة تطوي ملف “اختلاس وتبديد أموال عمومية” بجماعة صفرو استئنافيا

أسدلت غرفة الجنايات الاستئنافية لقسم جرائم الأموال بفاس، اليوم الأربعاء 23 أكتوبر، الستار على محاكمة الرئيس السابق لجماعة صفرو، عن حزب العدالة والتنمية، ومن معه، في ملف “اختلاس وتبديد أموال عمومية”.

وقررت هيئة الحكم باستئنافية مدينة فاس، تأييد الحكم الابتدائي في حق جميع المتابعين في الملف.

وكان (ج.ف)، الرئيس السابق للمجلس الجماعي لصفرو عن حزب العدالة والتنمية، قد أدين ابتدائيا بسنتين حبسا نافذا، وغرامة مالية محددة في 20 ألف درهم على خلفية اتهامه باختلاس وتبديد أموال عمومية.

وأدين (ع.ب)، نائبه السابق عن حزب التقدم والاشتراكية وأمين مال مؤسسة كرز، ابتدائيا بسنة حبسا نافذا وغرامة مالية محددة في 10 آلاف درهم، وهي نفسها العقوبة الحبسية الصادرة في حق (ع.ع)، رئيس المؤسسة بتهمة المشاركة في تبديد أموال عمومية.

وقضت غرفة الجنايات الابتدائية لقسم جرائم الأموال في حق (م.ب)، موظف بالجماعة بستة أشهر حبسا نافذا و2000 درهما على خلفية متابعته بالتزوير. ومنحت البراءة لكل من يونس امدارس ومصطفى زين فيلالي.

وتعود وقائع الملف، والذي له علاقة بتدبير شؤون جماعة صفرو في عهد المجلس السابق، إلى شكاية تقدمت بها فعاليات جمعوية وحقوقية بالمدينة.

وجرت متابعة المعنيين بتهم لها علاقة بـتبديد واختلاس أموال عامة، والحصول على منفعة من مشروع تديره الجماعة الحضرية لمدينة صفرو، وجناية التزوير في محررات رسمية واستعمالها، كل حسب المنسوب إليه.